أقلام صادقه
الكاتبه وفاء القناوى ترحب بزائريها مع التمنيات بقضاء وقت طيب

https://encrypted-tbn2.google.com/images?q=tbn:ANd9GcQwo7IN4FbHCOW088TP5t7Nwl_PzNdaDYofOQsoLjJTzrngjBqez3fc6Bmd

عندما تتفتح الزهور فى حقول الأشواك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عندما تتفتح الزهور فى حقول الأشواك

مُساهمة  وفاءالقناوى في الإثنين أكتوبر 01, 2012 8:29 pm

عندما تتفتح الزهور فى حقول الأشواك

حقول شاسعة تراها من بعيد تملأ الأفق على اتساعه ,جرداء هى قاحله لا خضرة فيها ولا حياه ,تشعر بالظمأ و يلفحك حرها عندما تقترب وتقترب مضطر للمرور ألا تريد العبور؟؟ ولكن الى أين بالطبع لا تعرف ولكن يحدوك الأمل أن يكون وراءها جنة و نعيم أو حتى حياه مختلفة بأناس مختلفين فيهم على الاقل شئ من الانسانية , قد تجد وقد لا تجد ما تحلم به وتنتظره المهم هو الرغبة فى العبور , هل ستعبر فوق الأشواك ؟ هل ستضع يدك فوقها لتفتح الطريق امامك؟ولكن كيف ستفعل ذلك والأشواك حولك من كل صوب ومن كل جانب , ألا تخاف أن تدمى يديك وأن تجرح وجهك وتتغير بعض ملامحه ,وتخرج وأنت أكثر جراحا عما دخلت ويتعمق الحزن والأسى بداخلك أكثر وأكثر بعد أن تلمس الأشواك وتنغرس بداخلك بلا رحمة وبلا هوادة كأنها تعاقبك لانك تجرأت و حاولت المرور من بينها وكأن لسان حالها يقول هل تجرؤ على هذه المحاولة ألم ترى الأشواك وابرها الحادة ألم تخيفك ؟؟لا تقترب ياعزيزى حتى لا تسيل الدماء قبل الدموع , ولكن ....... لحظة ......توقف......هاهنا نعم !!!!! هناك ألمح وردة فى الأفق من بعيد كأنها سراب لا وجود لها , وقد تكون حقيقة واضحة وضوح الشمس ولكن الأشواك تغمرها وتطمسها وتخفى ألوانها , ولكن أريجها ينتشر ويعبق المكان وكأنها بستان من الزهور .
هلم تعالى واعبر ولا تهتم بالأشواك وجراحها فسوف تنال الورود فى نهاية المطاف انها مكافأة الشجاعةوالبسالة فهل تحاول؟؟أوسيظل الخوف يردعك ويدع بداخلك المحاولة وكأنك تحاول عبور بحر المانش أومثلث برمودا وليست حقول أشواك .
هاهى الزهور تناديك بل تناجيك , حاول أن تقترب لتستمتع بجمالها وبعطرها الجميل الذى يفوح ويملأ المكان بل ويملأ قلوبنا بالأمل والجمال ولكن كيف ستتعامل مع تلك الأشواك المزعجة التى تملأ ما حولها وتطغى على جمال الزهور وعلى عبيرها ,هل ترى الأشواك مخفية تحت الزهور ؟ أم فوق الشوك ترى ورود
هل تتعامى عن الورود وسط الأشواك أم تتركها وترحل !!!!!... اذن فلنحاول ولما لا ؟ ماذا سنخسر بالاضافةالى خسائرنا وهل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها ؟ لا أعتقد ..
ويحدونا الأمل أن نرى ونستشعر بالجمال الذى تخفيه القسوة من حولنا والقلوب التى تجردت من الرحمة .
من الممكن أن تموت الورود وتبقى الأشواك ولكن أكيد سيبقى عبيرها وذكراها الجميلة , ويجف الشوك وينكسر حقد من فرض شوكه على جمال الورود , فلا تضيع الورود بزحمة الأشواك فى حياتك ثق بأن تفاؤلك وثقتك بنفسك هى الندى الذى يسقى الورود ليصمد أجمل وأجمل وأكثر

وفاء القناوى

وفاءالقناوى

عدد المساهمات : 57
نقاط : 170
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 23/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى