أقلام صادقه
الكاتبه وفاء القناوى ترحب بزائريها مع التمنيات بقضاء وقت طيب

https://encrypted-tbn2.google.com/images?q=tbn:ANd9GcQwo7IN4FbHCOW088TP5t7Nwl_PzNdaDYofOQsoLjJTzrngjBqez3fc6Bmd

على الجانب الآخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

على الجانب الآخر

مُساهمة  وفاءالقناوى في الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:36 am

....... كل منا له جانب آخرخفى فى شخصيتتنا لا يعرفه المقربون منا او عدة جوانب أخرى , قد يتناسب مع ما نظهره لمن حولنا أو قد يختلف . فى كل منا جوانب عديدة نتوق الى اظهارها فى وقت ما , قد يأتى هذا الوقت و قد لا يأتى , فقد
تأتى مواقف ما فى حياتنا لتظهر هذه الجوانب وتدعمها , وأحيانا أخرى نظهرها نحن بأنفسنا وبكامل ارادتنا باحثين عن متنفس لنا يريح صدورنا مما يجثم عليها , وخروج ما يعتمل بداخلنا من كبت وتحفظات يمليها علينا أشياء كثيرة , المكانةالاجتماعية نجدها تحكمنا والمركز الوظيفى أو المرحلة العمرية التى نعيشها , واهم من هذا كله المحيطين بناحيث يتحكمون بنا وبتصرفاتنا فيتوقعون منا الحكمة فى الأمور والعمق فى الكلام
أحيانا يدور بخلد البعض منا أن يعيش حياة أخرى أو بمعنى أوضح أن يتجه البعض الى صنع عالم آخر وهمى بالتأكيد ليخرج هذه الشحنة الداخلية التى نعجز عن اخراجها بارادتنا أو بغير هذه الارادة , من منا حدث معه هذا و كيف كان الاحساس هل هو راحة نفسية عميقة أم احساس بتأنيب الضميروكم من الوقت استغرقنا هذا الاحساس ؟
قد تختلف نظرتنا لأنفسنا بعد ذلك وقد لاتختلف باعتبارأن ما أظهرناه لم يكن الا جزء منا ومن شخصيتنا سواءكان معلوم للغيرأو مجهول ولكنه فى النهاية حقيقى فقط هو خفى وغيرمتوقع , أعرف أشخاص يظنون أنفسهم مصابين بانفصام فى الشخصية نتيجة للتناقض فى التصرفات , ولعلنا اذا نظرنا نظرة متعمقة لما يحدث نستطيع أن نحلل هذه الأفعال البسيطة حيث يوجد تشابه بداخلنا جميعا ,وليس هناك من هو متفرد بصفات عن غيره وانما ببداخل الجميع تجتمع صفات الخير وصفات الشر وتمتزج فيما بينها ولكن تطغى صفة على أخرى ,هنا فقط ونتيجة لذلك تتحدد صفة الشخص وينسب الى الصفة السائده فيه .
غالبيتنا يستعمل الانترنت وكثيرمنا يدخل الى برامج الدردشةوغيرها , ندخلها برغبتنا حيث نعيش ونتعايش ونظهر بشخصيات قد تكون مثل ما نحن عليه , وقد تكون غريبة عنا لا تمت لنا بأى صلة , هذا الاختلاف لا يأتى من فراغ وانما هو تجسيد حى لجزء فى شخصيتنا مجهول أو تم اخفاؤه بارادتنا ولكننا فى نفس الوقت نظهره فى مواقع الدردشة الجماعية , نظهره بلا خوف حيث لاقيود ولا توقعات من المحيطين بنا تحكمنا ولاما يتوقعونه منا .
فى عالم الدردشة الالكترونية نتصرف بتلقائية حيث حرية التعبيرتكون كبيرة ,وبدون قيود أورقابة على المشاعر والأفكاروالمعتقدات والأراء السياسية والتى قد نشعربالحرج اذا تحدثنا بها علانية أمام من حولنا , ولذلك يجب علينا اظهار هذا الجانب بطريقة ايجابية أما اذا كان سلبيا وجب التخلص منه فى أسرع وقت .
ان اختلاف الشخصيات فى مواقع الدردشة الالكترونية لا يبعد كثيرا عن جوهرهذه الشخصيات وانما يكون المحيطين بنا وأحباؤنا هم فقط لا يعرفوننا جيدا,و الدخول فى هذه المواقع يجعلنا اكثر انفتاحا حيث نجد المقدرة فى التعبير عما بداخلنا بحرية تامة دون خوف أو خجل .
الانترنت وشبكته العنكبوتية الساحرة التى تأخذنا من عالمنا وتفصلنا عنه حيث نندمج فى عالمه الغريب الوهمى ففيه يتم كسر الحواجز الاجتماعية والنفسية وبالرغم من العيوب التى تؤخذ عليه نتيجة سوء الاستخدام الا انه يعتبرتربة صالحة خصبة لنمو العقل الانسانى ونشاطه الفكرى , وابراز تميزه واظهار الجوانب المختلفة والخفية فى كل منا .

وفاءالقناوى

عدد المساهمات : 57
نقاط : 170
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 23/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى