أقلام صادقه
الكاتبه وفاء القناوى ترحب بزائريها مع التمنيات بقضاء وقت طيب

https://encrypted-tbn2.google.com/images?q=tbn:ANd9GcQwo7IN4FbHCOW088TP5t7Nwl_PzNdaDYofOQsoLjJTzrngjBqez3fc6Bmd

بحور بلا شطئان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بحور بلا شطئان

مُساهمة  وفاءالقناوى في الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 10:43 am

.......حيران حيران وحيرته ضاقت بها واتخنقت منها الأكوان , ضائع هو بين الناس ياترى أم ضيعته غربة الأحزان ؟ بحاره!!!! أين هى هل ضاقت به الأوطان ؟ وما عادت تقدر على حمله الى شواطئ الأمان . متى تنتهى هذه الحيرة ومتى يرسى على بر؟ أم لم يعد هناك ميناء ولا مرسى ولا شطئان هى بحور فقط وبحار بلا شطئان , يبحث عن السعادة وما يشعره بها فأين يجدها .......يبحث ويبحث ولكنه يبحث عن سراب , انه سراب الدنيا الذى ظن أنه النجاة أو حتى طوقه ولكنه تيقن وزاد يقينه أنه قد تاه فى بحار الدنيا وغرق بها ولن يجد من ينقذه ولن يجد حتى فنار يهديه الى شطئان .
بحور بلا شواطئ هائجة أحيانا وهادئة أحيان أخرى متلاطمة الأمواج تضرب بقوة على صخور الأحزان الحزينة وتتلاشى تدريجيا حتى تنتهى ثم تعود مرة أخرى فهل يغير وجهته ويعدل مساره ولكن الى أين ؟ ,أالى المهالك هو ذاهب؟؟؟
فى بحار الدنيا وحيد يمشى لا يعلم أين المرسى تتقاذفه الأمواج وتقذف به من مكان لآخر فلا يشعر بلحظة أمان ولا همسة فرح أو شعور بالسعادة أو حتى لمجرد أن يكون هذا كله هذيان , فقط الوحدة والخوف والقسوة من حوله والقلوب المتحجرة التى نسيت أبسط معانى الانسانية , خائف من المجهول ....خائف أن يمضى فى بحر لايعرف له شاطئ وطريق لايعرف له نهاية ولا يستطيع ان فشل أن يبدأ من جديد فقد نسى البداية ونسى مفتاحها ونسى حتى الطريق اليها, غارق فى الأحزان ولا يشعر بالزمان .
فياأيها الحيران التائه فى البحر ولا يرى أرض ولا يعرف طريق أوطان ويامن تدفعه الرياح فى بحار الدنيا المترامية الأطراف لا تقل انه مهما ذهبت على امتداد الخرائط وعلى امتداد الأرض فلن ترى غير السماء والسماء فقط , امسك بدفة حياتك حتى لا ترتطم بالصخور فتهوى الى القاع لعلك تصل الى بر الأمان ولا تنسى ان لك رب اسمه الكريم


وفاء القناوى

وفاءالقناوى

عدد المساهمات : 57
نقاط : 170
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 23/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى