أقلام صادقه
الكاتبه وفاء القناوى ترحب بزائريها مع التمنيات بقضاء وقت طيب

https://encrypted-tbn2.google.com/images?q=tbn:ANd9GcQwo7IN4FbHCOW088TP5t7Nwl_PzNdaDYofOQsoLjJTzrngjBqez3fc6Bmd

قواعد المرور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قواعد المرور

مُساهمة  ???? في الإثنين يونيو 25, 2012 6:47 am

الحياة أشبه بطريق سيار سريع و نحن فيها مثل سيارات تتقدم , سرعاتها متفاوتة من شخص لآخر , لكنها لا تعرف الخلف , إذ محرك الحياة يسير دوما للأمام , قد يحيد جانبا و قد يتوقف أحيانا , لكنه أبدا لا يستطيع الرجوع للوراء .

مركبتنا نسير بها في معترك الحياه , حيث يكون هناك العديد من سيارات الغرباء و الأصدقاء , نحتك بأشخاص لا نعرفهم و قد يجمعنا ببعض نوع من الإيخاء.

قواعد المرور عديدة احترامها أمر ضروري, لتكون انسانا سوي الطباع و التصرفات حيث لابد أن تقود بحذر شديد في الطريق و كذلك هي قواعد الحياة حاول أن لا تصطدم بالغير و لا تفرط في السرعة حتى لا تلفت الانتباه و تحصل على مخالفة في السير و لا تعرقل النظام لك و لبعض من الناس .

و كذلك هي الحياه لسنا أحرار و لسنا وحدنا نشغل حيز العيش .

قيل أن حريتك تبدأ حينما تنتهي حرية الآخرين لذا تمهل في السير هناك من لم يحالف الحظ و لم يحز على سيارة فارهة تمكنه من الجري في معترك الحياة تراه يتقدم ببطئ و حذر حتى لا يكون عبئا على الغير , لكن لابد لنا أن نعطيه نوع من الانتباه

هؤلاء يكونون كالمارة في الواقع , نرقبهم من خلف الزجاج نتوقف أحيانا عند اشارات المرور للسماح لهم بالقطع من دون أن يكون هناك أي مقابل فالحياة هكذا اناس تمضي و أخرى تسير و لكل وجهة .

ما يهم فيكل هذا ليس الطريق السيار , و لا نوع المركبة التي تقود و لا السرعة التي تحرك الحياة , إذ الله من يحدد كل هذه الأمور , المهم في هذا فراملك , التي تجعلك تتوقف أحيانا في لحظات لابد منها لتلاحظ شخصا أمامك , او لتجعلك تتجاوز هفوة و تهرب من كبوة و تحافظ على سلامتك و سلامة الآخرين .

قم بتشحيمها كل يوم , و ضع في المحرك المناسب من الزيت و ما يحتاجه المكيف من الماء , زود نفسك بكل ما تحتاجه لتكون إنسان طبيعي يعيش في مجتمع طبيعي .

اجعل نفسك كالسيارة التي ان لم تهتم بها احترق المحرك و تعطلت قطع الغيار فيها , بلا فرامل جيدة قد تمنع الغير من السير , و ان انت لا تعرف القيادة حاول تجنب الإساءة أعطي مساحة للغير .

أحيانا نتوقف لنتحدث مع شخص في الطريق و نعرقل سير الطريق و ينتظر الغير خلفنا و لا نكثرت بهم و كأ الطريق لنا , هكذا هي الحياة لا تتوقف و تعرقل من هم خلفك إمضي قدما و حاول أن تجد مكانا تنجز فيه أشغالك بحيث لا تجعل غيرك يشقى و تنسى نفسك .

نصيحة مني إليك اترك مسافة بينك و بين الغير ان كنت لا تحسن قواعد السير و التزم يمينك و لا تحاول اغاضة غيرك , و افسح المجال لمن هم خلفك أحيانا و لا تحاول أن تتجاوز غيرك حين لا يسمح لك بذلك قد تظر من هم حولك .

.........................مع تحيات شرطي المرور فاي داي25/6/2012

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى