أقلام صادقه
الكاتبه وفاء القناوى ترحب بزائريها مع التمنيات بقضاء وقت طيب

https://encrypted-tbn2.google.com/images?q=tbn:ANd9GcQwo7IN4FbHCOW088TP5t7Nwl_PzNdaDYofOQsoLjJTzrngjBqez3fc6Bmd

اختزال الزمن .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اختزال الزمن .

مُساهمة  ???? في الأربعاء يونيو 27, 2012 10:22 pm

مند دخلنا للعالم الإفتراضي تم اختزال المسافات بين الناس فأصبحنا نتكلم مع بلدان مختلفة في نفس الوقت و كأننا نسافر على بساط الريح في سرعة مكوك فضاء .

منذ أصبح لنا إسم مستعار تعرفنا على عدد من الأشخاص بقدر ما تعرفنا عليهم طيلة حياتنا الواقعية و ممكن أكثر في زمن قياسي , و تجادبنا أطراف الحديث بأن أصبحنا نعلم على بعضنا البعض أمور ما كنا نعرفها لو أننا التقينا بهم في العالم الواقعي.

منذ أن دخلنا عالم الأنترنت تم تسريع مفهوم المشاعر الإنسانية , فأصبح بإمكانك أن تحب شخصا في ساعات قليلة و من خلال كلمة أو كلمتين و تبدي إعجابك بإنسان بمجرد دراسة بعض من أسئلته أو قراءة مدونته فنصاب بالهيام و نقول فيه كل أنواع الأشعار .

من وراء الشاشة تفرق الأحباب بسرعة تحرك النجوم فمن كان حبيبا أصبح عدوا و من كان صديقا أصبح مكروها و قد يصل ليكون منسيا .

فكيف تم إختزال الزمن و المسافات في عالم الأنترنت الإفتراضي

أو بالأحرى ما هي وحدة القياس المستعملة هنا

بالنسبة لي أظنها تتعلق بمدى سرعة التحميل و سرعة الاتصال من كانت سرعته عالية الجودة و الصوت عنده من دون انقطاع و الكلام يصل في اسرع الأوقات و الصورة عنده واضحة سيدخل القلوب بسرعة و يخرج منها بأسرع سرعة أيضا .

ما نقضيه خارجا في عقد علاقاتنا فيه و التي قد يصل فيها الأمر لسنة أو سنتين لنبوح للغير بمكنون مشاعرنا و أحلامنا و آمالنا و مشاريعنا أصبحنا هنا نقوله في أسبوع أو أقل مرتين .

سبحان الله مند أمس و أنا أحاول أن أتخيل إن كان اليوم في العالم الإفتراضي مختزل ليكون في ساعة واحدة أو أقل كيف سنواجه الحياة الأخرى في يوم مقداره ألف سنة .

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى